14211928_1185494488183769_4070704592234506604_nالمطر صبّت، والقمم فاضت، الشوارع تِمْلات، والكراهب غرقت، الديار في الحوم الواطية تعبّات بالماء، وها اللي هبط يعفّس ويرفّس في الميلوسي ويلعن في الطاسيلة والفاصيلة وهاك الصغير كرتابلتو على ظهرو، رماتو الموجة وما لحقو عليه كان بعد عشرين ميترو سباحة حرة،  سوسة قابادجي، باب الجديد، باب بحر، ترويكاديرو، سيدي بوجعفر، المستير العقبة، صقانس، الغدير. وللا بية خارجة م الحمام سخونة تفور صحا صحا.

هذي غسّالة النوادر كيف العادة والعوايد، ربي يعطي خيرو ، والأرض تطرشق بالضحك على الناس اللي غرقت في الكذب والنفاق والميزيريا.

مطرة سبتمبر معروفة تعمل هذا وأكثر، ما تبدلت كان لغة الناس والتلافز، قبل مايحدثوك كان ع المساعدات اللي بعثها سيادتو للمناطق المنكوبة وعلى بطانيات التضامن الاجتماعي، الناس الكل تفرش بش تلقى ما تتغطى، العزوزة هازها الواد وهي تضحك قدام الكامرا متع اخبار الثمنية وتقول العام صابة والمواطن الزوالي اللي حاير في شريان خبزة وموش عارف كيفاش بروح لدارو ياقف قدام العلم المعلق فوق حانوت الشعبة ويحكيلك ع الثلج كيفاه يغذي المائدة المائية العميقة ومرتو بحذاه تزغرط.

الناس الكل تحكي ع البنية التحتية المضعضعة في البلاد ولا واحد تحدث على البنية الفوقية المهسهسة بنية العقل والكمباص. بنية المخ والتفكير

الحكاية ساهلة اما الناس تتكلم بالصعيب، قنوات التطهير قديمة وضويقة وما نظفوهاش اما حتى الزبلة ودبابز البلاستيك اللي تجرها المطر ما عندك فيها ماتقول،  وفي حالة الكوارث الطبيعية ماذا بيه الواحد يشمر على ذراعو ويسيب صالح شوية، لكن احنا الكل ولينا خبراء في البنية التحتية، و تخطيط المدن والنمو الديمغرافي والمواصفات العالمية ، على خاطر احنا نظاف وباهين واللي حكمونا الكل من عهد لمين بي سراق وخايبين. يعجبكشي؟